[android][slideshow]

روبوتات صغيرة لتعليم الأطفال كيفية البرمجة | حلم ستيف جوبز robot kids !

 
 
  
“بو” و “يانا” روبوتان لقادة المستقبل. مشروع قام به فريق من شركة جوجل ومعهد MIT بالتعاون مع شركات أخرى بهدف تعليم الأطفال البرمجة، باستخدام واجهة رسومية بسيطة وممتعة يمكن لطفلك كتابة كود برمجى لتحريك أحد هذه الروبوتات أو كتابة مهمة كاملة للروبوت حتى يقوم بها !.
المشروع يستهدف الأطفال أكبر من خمس سنوات، فى البداية يمكن للطفل استخدام واجهة التطبيق الرسومية فى كتابة الكود ومع الوقت يمكن للطفل تعلُم كتابة الأكواد البرمجية بنفسه.
وهذا إعلان المشروع :




الجميل فى الفكرة أنها تعتمد على تعليم الاطفال عن طريق ما يهتمون به وهو الإستمتاع و اللعب… ما رأيك بطفل يمُلي على لعبته الخاصة ما يريد منها فعله؟ .. يتعلم ويستمتع بوقته

و تأتى الروبوتات مع الكثير من الإضافات التى تجعل من المهام الممكن إنجازها أكثر متعة وإفادة للأطفال. وهي  مُتاحة للبيع إبتداء من 2014.

 وهذا فيديو آخر عن الروبوتات:




ذكر أنًى قرأت عن إجتماع عام 2010 دعا فيه الرئيس الأمريكى باراك أوباما قادة التكنولوجيا فى أمريكا، وكان من بين الحضور ستيف جوبز، و بيل جيتس، و مارك زوكربيرج، وكان من الأقتراحات التى نصح بها ستيف جوبز هى ضرورة تعليم الأطفال البرمجة منذ سن مبكر لأهميتها فى تكوين عقل الطفل وزيادة قدرته على حل المشاكل .. وبعد عامين من وفاته، بدأ بالفعل مشروع يهتم بتطبيق هذه الفكرة ودعا القائمين على المشروع الكثير من المشاهير وعمالقة التكنولوجيا لتسجيل هذا الفيديو.

source : makewonder 

No comments:

[information][grids]
[univ.vet][stack]
[anime][grids]
[music][btop]
[blogger][grids]

NEWS